التاريخ : ٣٠/٠٦/٢٠١٠
البنك الإسلامي الأردني يعلن عن تغيير شعاره وإطلاق هويته المؤسسية الجديدة
أعلن البنك الإسلامي الأردني عن تغيير شعاره وإطلاق هويته المؤسسية الجديدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الأربعاء الموافق 30 حزيران للعام الحالي 2010 في فندق الميريديان. وقد حضر المؤتمر السيد عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لمجموعة البركة المصرفية التي يتبع لها البنك الإسلامي الأردني، إلى جانب السيد موسى عبد العزيز شحادة نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وعدد من الشخصيات. وتعليقاً على تغيير شعار البنك وإطلاق الهوية المؤسسية للبنك الإسلامي الأردني ، قال السيد عدنان أحمد يوسف: "إن التغييرات التي يشهدها البنك الإسلامي الأردني تنبثق من التغييرات المتكاملة الجارية في مجموعة البركة المصرفية وكافة البنوك التابعة لها في آسيا وإفريقيا والمتمثلة في توحيد الهوية المؤسسية لهذه البنوك. وتعكس هذه التغييرات بكل تأكيد سمات المرحلة الجديدة في مسيرة المجموعة والتي تتسم بالتطور والقدرة العالية على مواكبة المستجدات وتلبية المتطلبات المتنامية إستنادا ً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية". وقد بيّن السيد موسى شحادة خلال المؤتمر الصحفي أن تغيير شعار البنك وإطلاق الهوية المؤسسية الجديدة يأتي في إطار ترجمة للفلسفة التنظيمية لمجموعة البركة المصرفية وخططها الإستراتيجية للعمل في كافة بنوك المجموعة كوحدة مصرفية واحدة من خلال رؤية موحدة وإطار موحد للتوجهات العامة , وينسجم هذا مع ما قام به البنك الإسلامي الأردني عبر مسيرته المباركة لتعزيز التجربة المصرفية الإسلامية في العالم العربي والعالم أجمع، وذلك باعتباره واحداً من أكبر وأهم البنوك التابعة للمجموعة. وكشف السيد شحادة خلال المؤتمر عن عزم البنك الإسلامي الأردني ومجموعة البركة المصرفية على تمكين البنك وبشكل استثنائي على مستوى بنوك المجموعة حول العالم من الاحتفاظ باسمه الحالي على الرغم من اندماجه معها فيما يتعلق بتغيير الشعار، مؤكداً على أن الهوية الجديدة ستتيح للبنك تقديم قيمة مضافة لعملائه الكرام من حيث نوعية وجودة الخدمات المقدمة، فضلاً عن تعزيز مستويات الشفافية وزيادة قنوات التواصل معهم من أجل تحقيق رضاهم. وأضاف السيد عدنان احمد يوسف انه على صعيد محتوى الهوية المؤسسية والشعار الجديد للبنك والمكون من رمز يتألف من إشارتين متقابلتين إحداهما تحمل اللون البرتقالي والثانية تحمل اللون الأحمر، فإنه يرمز إلى المشاركة ويتفرد بتصميمه المستوحى من أصالة الخط العربي والذي يعبّر عن جملة من أهم العوامل الإيجابية التي أثرت في مسيرة وأداء المجموعة ويترجم رؤيتها وأهدافها وطموحاتها الرامية إلى التوسع في صناعة الصيرفة الإسلامية ودون المساس بالقيم الأساسية والمبادئ الإسلامية التي تحكم صميم العمل ببنوكها. وافاد بان الشعار الجديد للبنك الإسلامي الأردني يترجم الرؤية المستقبلية له والتي تفضي إلى وجود نظام مالي يقوم على نظام يكافئ على الجهد المبذول ويسهم في تنمية المجتمع المحلي. وفي ختام المؤتمر الصحفي تم الإعلان عن مجموعة الإنجازات التي استطاع البنك الإسلامي الأردني تحقيقها خلال الآونة الأخيرة، حيث تمكن البنك وبكل جدارة من الفوز بالعديد من الجوائز التقديرية والمتمثلة في جائزة أفضل بنك إسلامي لخدمات التجزئة على مستوى العالم وجائزة أفضل مجموعة مصرفية في الأردن للعام الحالي 2010 والممنوحة له من قبل مجلة World Finance العالمية، يضاف إليهما فوزه بالعديد من الجوائز الأخرى التي تم الإعلان عنها في الصحف المحلية مسبقاً. ومما يذكر بأن البنك الإسلامي الأردني يعتبر أول بنك إسلامي تأسس في الأردن، وذلك في عام 1978 ليمارس أعماله التمويلية والمصرفية والاستثمارية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بموجب القانون الخاص بالبنك الإسلامي الأردني رقم 13 لسنة 1978م، والذي استعيض عنه لاحقاً بفصل خاص بالبنوك الإسلامية ضمن قانون البنوك رقم 28 لسنة 2000م. ويبلغ رأسمال البنك المصرح به والمدفوع 100 مليون دينار أردني وبما يعادل 141 مليون دولار أمريكي. أما مجموعة البركة المصرفية فتعد من أقدم المجموعات المصرفية الرائدة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وقد تميزت المجموعة عبر تاريخها العريقالذي يضرب بجذوره إلي بدايات ظهور صناعة المال الإسلامية بمبادراتهاالتطويرية في الكثير من المجالات الحيوية في صناعة المال الإسلامية وبصفةخاصة في مجال بحوث تطوير الأدوات المالية الإسلامية وللبركة المصرفية مجموعة من البنوك في كل من البحرين ومصر والسودان وتونس والجزائر ولبنان وجنوب إفريقيا وسوريا - انتهى - معلومات المحررين: يقدم البنك الإسلامي الأردني باقة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية والاستثمارية والتمويلية تهدف لخدمة المشاريع الإنتاجية بالاعتماد على إستراتيجية متينة ومبنية على ثلاثة عناصر أساسية تحكم عمل البنك في السوق المصرفي وتتمثل في: المحافظة على قوة المركز المالي للبنك، زيادة حصة البنك السوقية، والحفاظ على ترسيخ القيم والمثل العليا التي تحملها رسالة البنك. ويتمتع البنك الإسلامي الأردني بالعديد من التصنيفات الائتمانية، حيث أنه حاصل على تصنيف BB- للأجل الطويل، وتصنيف B للأجل القصير، وتقييم 3 للدعم، وC/D للأفراد من مؤسسة FITCh للتصنيف العالمية، كما أنه يتمتع بتصنيف الجودة الشرعية AA(SQR) وتصنيف مستقر BBB-/A3 للعملة الأجنبية على المدى الطويل والالتزامات قصيرة الأجل وBBB/A-3 للعملة المحلية على المدى الطويل والالتزامات قصيرة الأجل وA(jd) وA-1(jd) للالتزامات طويلة وقصيرة الأجل من قبل الوكالة الإسلامية الدولية، فضلاً عن حصوله على شهادتي الجودة العالمية ISO9001:2008 في نظم الإدارة وISO9001:2006. ويضاف إلى ذلك، حصول البنك الإسلامي الأردني على العديد من الجوائز المرموقة من قبل مجموعة من المؤسسات والمجلات العالمية المتخصصة في تقييم أداء البنوك والمصارف.
العوده إلى قائمة الأخبار