إرشادات خصوصية استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية :
متعاملنا الكريم، يولي البنك الإسلامي الأردني أهمية كبيرة لحماية معلوماتك، و يواصل العمل على اتخاذ جميع التدابير و الاحتياطات الأمنية الفعالة اللازمة لتحقيق هذا الهدف من مراجعة داخلية مستمرة لحماية بياناتك، ونؤكد على أهمية دورك في حماية بياناتك المصرفية من خلال متابعة حسابك بإنتظام من خلال الخدمات البنكية الإلكترونية، وأخذ الحيطة والحذر لدى استلامك المكالمات الهاتفية و/أو رسائل نصية تتطلب منك الدخول إلى الخدمة و/أو إرسال أي معلومات بنكية، حيث إن البنك لن يطلب منك إرسال معلوماتك البنكية بالبريد الالكتروني و/أو عبر أي وسائل أخرى، وعند ملاحظة أي تضارب/اختلافات في البيانات أو المعلومات الخاصة بك يرجى مراجعة البنك مباشرة أو وحدة شكاوي المتعاملين و/أو الاتصال بمركز الاتصال على الرقم (+962 6 5680001 ).
متعاملنا الكريم، يولي البنك الإسلامي الأردني أهمية كبيرة لحماية معلوماتك، و يواصل العمل على اتخاذ جميع التدابير و الاحتياطات الأمنية الفعالة اللازمة لتحقيق هذا الهدف من مراجعة داخلية مستمرة لحماية بياناتك، ونؤكد على أهمية دورك في حماية بياناتك المصرفية من خلال متابعة حسابك بإنتظام من خلال الخدمات البنكية الإلكترونية، وأخذ الحيطة والحذر لدى استلامك المكالمات الهاتفية و/أو رسائل نصية تتطلب منك الدخول إلى الخدمة و/أو إرسال أي معلومات بنكية، حيث إن البنك لن يطلب منك إرسال معلوماتك البنكية بالبريد الالكتروني و/أو عبر أي وسائل أخرى، وعند ملاحظة أي تضارب/اختلافات في البيانات أو المعلومات الخاصة بك يرجى مراجعة البنك مباشرة أو وحدة شكاوي المتعاملين و/أو الاتصال بمركز الاتصال على الرقم (+962 6 5680001 ).
- المحافظة على اسم المستخدم الخاص بالحساب وكلمة المرور الخاصه به وعدم إفشائه لأي شخص كان و /أو عدم كتابته في مكان غير آمن مع أهمية المحافظه على سرية كلمة المرور والقيام بتغييرها بشكل دوري، وعدم إعلام أي شخص بها بما في ذلك موظفي مصرفنا، حيث إن البنك الاسلامي الأردني غير مسؤول عن أي خسائر قد تنتج جراء افشائك لأي معلومات سرية مثل اسم المستخدم و/أو كلمة المرور وما يترتب على ذلك، مع ضرورة إبلاغ البنك فوراً في حال اعتقادك أن شخصاً ما قد حصل عليها.
- يرجى عدم ربط كلمة المرور الخاصة بك بأرقام أو حروف يسهل التنبؤ بها (مثال: تاريخ ميلادك،رقم هاتفك، ...... ).
- يجب على المتعامل التأكد من الخروج نهائياً عند الإنتهاء من إستخدام الخدمة المصرفية الإلكترونية.
- يقوم النظام بالخروج التلقائي من الخدمة الالكترونية بعد فتره زمنية معينة في حال قيام المتعامل بترك الجهاز متاحاً للخدمة دون اجراء أي عملية.
- التأكد من إستخدامك للخدمات البنكية الإلكترونية والصحيحة من خلال القنوات و التطبيقات (App Store / Google Play ) المعتمدة وعدم تحميل أي برامج لأسماء تطبيقات تهدف إلى الاحتيال باستخدام نفس اسم البنك الإسلامي الأردني.
- التأكد من خلو جهازك (الكمبيوتر الشخصي، الهاتف الخلوي) من أي فيروسات أو برامج تجسس والعمل على فحصه بشكل منتظم من خلال تحميل برامج موثوقة مضادة للفيروسات.
- عدم كتابة أو تخزين معلوماتك المتعلقة بالمحفظة الإلكترونية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور سواءً ورقياً أو إلكترونياً على جهازك الشخصي (هاتفك المحمول، جهاز الكمبيوتر الخاص بك..).
- عدم محاولة الاتصال بالشبكات اللاسلكية المفتوحة في الأماكن العامة فإنها قد تكون نقطة لكشف بياناتك ومعلومات حسابك.
- احذر من تنزيل البرامج المجانية المختلفة من شبكة الإنترنت فإنها وسيلة القراصنة لنشر برامج خبيثة للوصول لأجهزتك وسرقة بياناتك.
- احذر عمليات الاحتيال للوصول الى معلوماتك مثل انتحال شخصية الجهة المزودة للخدمة والاتصال والتحدث معك صوتياً أو عن طريق رسائل التصيّد الالكتروني.
- تجنب إرسال أو مشاركة أي معلومات ذات علاقة بمحفظتك الالكترونية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
- عدم ترك هاتفك من دون كلمة مرور، ففي حال ضياعه ستكون قد سهلت على المخترقين الوصول الى محفظتك الإلكترونية وأموالك وبياناتك.
- يعتبر رقم الهاتف المحمول بمثابة اسم المستخدم لحامل المحفظة الإلكترونية فبالتالي هو يعتبر هويتك في الدخول الى محفظتك ففي حال ضياع هاتفك أو خطك يرجى إبلاغ الجهات المسؤولة.